اسعار سوني 5 في السعودية

اسعار سوني 5 في السعودية

اسعار سوني 5 في السعودية أو اسعار بلايستيشن 5 في السعودية 2021 بقت أمرًا شاغلًا لكل عشاق ألعاب البلابستيشن لشراء بلاستيش 5 والاستمتاع بألعابه المثيرة، فقد يرغب الكثير من العشاق الحصول على أحدث إصدار من شركة سوني للتمتع بأهم المزايا التي تضعها الشركة في إصداراتها الجديدة.

لذلك يسأل الكثير عن اسعار بلايستيشن سوني الجديد في السعودية بعدما تم إطلاقه منذ فترة قليلة وبقا متوفر في الأسواق بالمملكة بسعر أفضل وأرخص بكثير مما توقعه اللاعبون.

بلايستيشن 5 في السعودية

جهاز PS5 أصبح الآن متوفر بشكل رسمي ويمكن شرائه بجميع ملحقاته من المتاجر المتخصصة في بيع الألعاب الرسمية، ومن المثير أن سعر بلايستيشن 5 في السعودية اليوم لا يختلف كثيرًا عن الأسعار العالمية، مع الأخذ بعين الاعتبار إضافة تكاليف الشحن والجمارك.

وبسبب السعر الرخيص الذي يتمتع به جهاز بلايستيشن سوني الجديد كثر الطلب على شراء الجهاز بشكل كبير من قِبل العشاق، فقد أطلقت شركة سوني حوالي 5 ملايين جهاز من هذا الإصدار ليتم بيعهما في وقت قليل للغاية، الأمر الذي جعلها تقوم بإطلاق خمسة ملايين جهاز أخرى.

اسعار سوني 5 في السعودية

يسأل الكثير من الأشخاص عن سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2021، وفي الحقيقة يوجد نسختين من بلايستيشن PS5، الأولى هي النسخة العادية ذات محرك القرص الضوئي، وقد يبدأ سعرها من 2250 ريال سعودي وحتى 2350 ريال سعودي.

Advertisements

أما النسخة الثانية فهي النسخة الرقمية الغير مدعومة بمحرك القرص الضوئي، وهذه النسخة تكون أقل سعرًا من النسخة الأولى، حيث يتراوح سعرها من 1800 ريال سعودي إلى 1900 ريال.

الفرق بين بلايستيشن 5 الرقمي والعادي

يكمن الفرق بين بلايستيشن 5 الرقمي والعادي في أن النسخة الرقمية لا يوجد بها مدخل لأشرطة الألعاب، مما يعني أنه لا بد من تحميل ألعاب PS5 من خلال المتجر وهذا أمر مبسط للغاية، لكن النسخة العادية بها مدخل لأشرطة الألعاب وتتطلب شراء الأشرطة الخاصة بألعاب الجهاز من أجل تشغيل الألعاب بها.

مواصفات جهاز PS5 في السعودية

بعدما تعرفنا على سعر بلايستيشن PS5 الجديد في السعودية نتطرق إلى مواصفات جهاز بلايسيشن 5، حيث يتمتع بالعديد من المواصفات التي تتمثل في:

  • معالج ثماني النواة من نوع Zen 2 وبسرعة 3.5 جيجا هرتز .
  • معالج رسوميات من نوع CUs 36،TFLOPs بتردد 10.28 وبسرعة 2.23 جيجا هيرتز .
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) من نوع GDDR6 بسعة 16 جيجابايت من نوع GDDR6.
  • سعة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت وبسرعة نقل البيانات 5.5 جيجابت/الثانية.
  • دعم توصيل بشاشات دقتها حتى 4K بتردد 120 فريم/الثانيه.
  • مدعم بتقنيات التوصيل ‎واي فاي‎/‎بلوتوث‎.

قد يهمك أيضًا: سعر بلايستيشن 5 في جرير السعودية

ملحقات سوني 5

يحصل المشتري مع جهاز سوني 5 على عدة ملحقات تشمل:

  • كاميرا HD جديدة.
  • وحدة لشحن ذراع التحكم.
  • سماعة لاسلكية بتصميم متناسق.
  • ريموت كنترول.

أماكن توافر بلايستيشن PS5

يمكن شراء بلايستيشن 5 في السعودية من خلال اي متجر متخصص في بيع الألعاب مثل مكتبة جرير ومكتبة إكسترا، كما يمكن شرائه أيضًا من المتاجر الإلكترونية المشهورة كسوق امازون وسوق نون وسوق على بابا.

ختامًا، نكون انتهينا من مقال اسعار سوني 5 في السعودية، وأجبنا على سؤال كم سعر بلايستيشن 5 في السعودية، نأمل أن يكون موضوعنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!