جدول اسعار مخالفات ساهر لتجاوز السرعة بالمملكة

اسعار مخالفات ساهر للسرعة

اسعار مخالفات ساهر أو تكلفة ساهر الجديدة من الأسئلة التي تدور في أذهان أصحاب السيارات بالمملكة العربية السعودية، فكما نعرف أن نظام ساهر من الأنظمة التقنية الحديثة التي تختص برصد المخالفات المرورية المتعلقة بكسر الإشارات وتخطى السرعة المسموحة على الطريق، وذلك من خلال كاميرات مراقبة تابعة للنظام يتم وضعها على كافة الطرق، حيث يهدف هذا النظام إلى الحد من خطر حوادث الطريق والمحافظة على سلامة وأمن المواطنين.

في هذا المقال، سنتعرف على اسعار مخالفات ساهر الجديدة للسرعة، وسنعرض لكم كيفية الاستعلام عن مخالفات السرعة في ساهر عبر بوابة أبشر الإلكترونية، فتابعوا معنا.

مخالفات ساهر سرعة

نظام ساهر هو نظام تابع لوزارة الداخلية يعتبر من أهم الأنظمة التي تقوم بكشف وضبط الحركات المرورية من خلال كاميرات المراقبة، حيث يقوم برصيد أي مخالفة مرورية تتعلق بكسر الإشارة أو كسر السرعة بشكل آلي وتنزيل غرامة فورًا على السائق صاحب السيارة، مما يكون وسيلة لاحترام القواعد المرورية والمحافظة على أرواح السائقين من حوادث المركبات.

Advertisements

وقد يتم عرض المخالفة في حساب السائق عبر نظام أبشر الإلكتروني في خلال مدة أقصاها خمس أيام، على أن يتم دفعها بواسطة الحساب البنكي أو الذهاب لإحدى مقرات المرور التابعة لوزارة الداخلية، وللتعرف على قيمة مخالفات ساهر وكيفية الاستعلام عنها تابع معنا السطور القادمة.

اسعار مخالفات ساهر للسرعة 2021

لمن يسأل عن كم قيمة مخالفة السرعة في ساهر يمكننا إجابته بأن تكلفة ساهر للسرعة تختلف على حسب السرعة المسموح بها والسرعة التي تم تجاوزها، وإليكم جدول مخالفات السرعة الجديد في ساهر 1443:

  • إذا كانت السرعة المسموحة هي 80 كم أو 90 كم وتم تجاوزها بسرعة تتراوح من 90 كم إلى 100 كم، فإن تكلفة المخالفة ستكون بين 150 ريال و300 ريال.
  • أما إذا كانت السرعة المسموحة هي 80 كم أو 90 كم وتم تجاوزها بسرعة من 100 كم إلى 110 كم، فستكون المخالفة بين 300 ريال و500 ريال.
  • بينما إذا كانت السرعة المسموحة هي 80 كم أو 90 كم وتم تجاوزها بسرعة أكثر من 110 كم وأقل 120 كم، فإن قيمة المخالفة ستكون بين 800 ريال و1000 ريال.
  • في حين إذا كانت السرعة المسموحة هي 80 كم أو 90 كم وتم تجاوزها بسرعة تتراوح من 120 كم إلى 130 كم، فإن سعر المخالفة سيكون بين 1200 ريال و1500 ريال.
  • وبالنسبة لإذا كانت السرعة المسموحة هي 80 كم وتم تجاوزها بأكثر من سرعة 130 كم أو 90 كم وتم تجاوزها بأكثر من سرعة 140 كم فإن تكلفة المخالفة ستكون بين 1500 ريال 2000 ريال.

قد يهمك أيضًا: رسوم تجديد رخصة القيادة الخاصة المنتهية 2021 للمواطن والمقيمين

الاستعلام عن مخالفات ساهر برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن مخالفات السرعة برقم الهوية على منصة أبشر منصة للأفراد بشكل إلكتروني من خلال باتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل في:

  • الدخول على منصة أبشر وتسجيل عملية الدخول.
  • الضغط على قسم “استعلاماتي” والانتقال إلى “إدارة المرور”.
  • اختيار خدمة “الاستعلام عن المخالفات المرورية”.
  • كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة في المكان المخصص له.
  • النقر على “استعلام”.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع اسعار مخالفات ساهر، وتعرفنا على جدول مخالفات ساهر اسعار، نأمل أن يكون المقال قد أفادكم ونال إعجابكم.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!