تكاليف الزواج في السعودية 2022 بالتفصيل

تكاليف الزواج في السعودية 2021

سنوضح لكم تكاليف ومصاريف الزواج في السعودية بالتفصيل وكم مهر العروس مع حساب تكاليف ومصاريف الزواج بشكل كامل، وما يحتاج إليه العريس من تكلفة من اجل إتمام الزواج بالعروس البكر، وكعادة كل شيء تختلف تكاليف الزوج من بلد لأخرى، وذلك حسب المستوى الاجتماعي والاقتصادي، كما أن العادات والتقاليد لها دور كبير في التكلفة النهائية للزواج، وقد يكون لها الدور الأكبر.

متوسط تكاليف الزواج في المملكة العربية السعودية مرتفعة بشكل عام عن العديد من الدول العربية الأخرى، لكن في السنوات الأخيرة نتيجة زيادة البطالة بين الشباب مع ارتفاع العنوسة في المجتمع السعودي، انخفضت تكاليف ومطالب الزواج، خاصة في ظل رغبة أهل العروسة في التسهيل على العريس في الكثير من الأحيان، لكن رغم ذلك لا زالت التكاليف تعد مرتفعة مقارنة بدول أخرى.

كم مهر الزواج في السعودية

مهر الزواج المناسب في السعودية يختلف من مدينة مثل الرياض عن جدة عن الطائف وباقي مدن المملكة العربية السعودية، كما يختلف حسب كل حالة، فالمهر قد يصل إلي ما يقرب لـ 300 ألف ريال سعودي في بعض الحالات، لكن دعونا نتحدث عن المهر المناسب، وهو ما حددته الحكومة السعودية للفتيات البكر والفتيات غير البكر وهو كالتالي.

  • مهر الزواج للعروس البكر “الفتاة التي لم تتزوج” هو 50 ألف ريال سغودي.
  • مهر الزواج للنساء التي سبق لها الزواج هو 30 ألف ريال سعودي.

الأرقام التي بالأعلى حددتها الحكومة السعودية بغرض التسهيل من عملية الزواج على الجميع، لكن قد لا يلتزم الكثيرين، فبالإمكان الاتفاق على دفع مهر أقل من 50 ألف ريال سعودي، كما هناك من يدفع أكثر من 50 ألف ريال سعودي.

Advertisements

حساب تكاليف الزواج

لا نستطيع أن نقول لك رقم محدد، فعلى حسب حالتك المادية يجب تقوم بحساب التكاليف، حيث أن الكثيرين يقعون في فخ الاقتراض والسلف من أجل أتمام الزواج بتكاليف أعلى مقدرتهم المادية، مما يسبب لهم العديد من المشاكل في المستقبل، لذلك ننصحك أن تكون مصاريف الزواج مناسبة لدخلك المادي، خاصة أنه ليس هناك تكاليف محددة للزواج، فهي تختلف حسب الشرائح الاجتماعية، والعادات والتقاليد والثقافة المجتمعية.

قد يهمك .. تكلفة زواج المسيار في السعودية بالتفصيل.

تكاليف الزواج في السعودية 2021

حساب تكاليف الزواج تختلف كم شخص إلي أخر ومن مجتمع إلي مجتمع إلي أخر لكن دعونا نعطى بعض الأرقام المتوسطة لتكلفة الزواج في السعودية من مهر وحفل الزفاف والذهب والمجوهرات وبعض المتطلبات الأخرى.

  • متوسط المهر في السعودية هو 50 ألف ريال سعودي.
  • حفل زفاف متوسط تكلفته 30 ألف ريال سعودي.
  • مجوهرات وذهب 35 ألف ريال سعودي.
  • 20 ألف ريال سعودي من أجل شهر العسل

لم نقوم بحساب المنزل وفرش المنزل، حيث انه يختلف في السعر حسب مساحته ومكان تواجده، كما أن البعض الآن يقوم بالتأجير وليس الشراء، في النهاية أردنا توضيح تلك التكلفة المتوسطة، لكنها تختلف حسب ثقافة المجتمع والمتطلبات القبلية لأسرة العروس، ففي العديد من الأماكن بالمملكة قد تصل التكلفة في بند المجوهرات إلي أكثر من 300 ريال سعودي.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!