ازاى اروح حديقة الحيوان بالاسكندرية .. تعرف على العنوان بالتفصيل

ازاى اروح حديقة الحيوان بالاسكندرية

ازاى اروح حديقة الحيوان بالاسكندرية؟ سنجيب على هذا السؤال، وسنوضح لك عنوان حديقة الحيوان في الإسكندرية مواعيد العمل وسعر التذاكر وأبرز الحيوانات المتواجدة بها، وسنشرح كل الأمور المتواجدة في تلك الحديقة من أجل تقضية وقت مثير ورائع، للاستمتاع بالطبيعة ورؤية الحيوانات والطيور والزواحف مع أطفالك، إذا كانت تلك الزيارة الاولى لك لحديقة الحيوان، فتابع معنا السطور القليلة المقبلة.

توجد العديد من حدائق الحيوان في مصر، لعل أشهر حديقة الحيوان بالجيزة، لكن الكثيرين لا يعلمون أن هناك حديقة حيوان في الإسكندرية، تعد الأكبر والأبرز بعد حديقة الحيوان بالجيزة، خاصة بعد عملية التطوير التي شهدتها الحديقة في الفترة الأخيرة، وأضافت العديد من الأقفاص  والمساحات ووجود أنواع من الحيوانات الجديدة، مع تطوير حديقة الورود وزيادة مساحتها من أجل مزيد من متعة التنزه.

ازاى اروح حديقة الحيوان بالاسكندرية

عنوان حديقة الخيوان بالإسكندرية هو عزبة سعد بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، ممر داخل قصر أنطوينادس، لكن سنوضح لكم كيفية الذهاب إلي حديقة الحيوان بالعديد من الطرق.

  • إذا كنت تمتلك  سيارة يمكنك الوصول من خلال هذا اللوكيشن من هنــا.
  • أن كنت مثلاً بالمنشية يمكنك استقلال “ميكروباص” إلي مطار النزهة، وعليك عبور الطريق السريع عبر كوبري المشاة وعبور المزلقان، ثم استقلال “ميكروباص” أخر، سيقوم بتوصيلك حتي باب الحديقة.
  • أما إن كنت بمحطة مصر، يمكنك استقلال ميكروباص أو سليمان إلي النزهة، ومن ثم استقلال ميكروباص أخر إلي حديقة الحيوان.
  • بالتأكيد يمكن استقلال تاكسي أو أحدى شركات التنقل كـ أوبر وكريم، وسيقوم قائد السيارة بتوصيلك بكل سهولة، لكن ستكون التكلفة مرتفعة بعض الشيء.

مواعيد عمل حديثة الحيوان في الاسكندرية

تعمل حديقة الحيوان بالإسكندرية من الساعة 9:00 صباحاً حتى 4:00 مساءاً طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الثلاثاء، وذلك في حالة عدم وجود قرار من مجلس الوزراء المصري يستوجب إغلاقها في حالة انتشار وباء أو أي من تلك الأمور.

Advertisements

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالاسكندرية

سعر تذكرة حديقة الحيوان بالإسكندرية، خمسة جنية للفرد سواء كان طفل أو شخص بالغ.

تحتوي حديقة الحيوان على العديد من الحيوانات والطيور والزواحف، كافة الحيوانات الشهير من أسود ونمور وفهود وقرود وأفيال بالإضافة إلي ثلاث انواع مختلفة من الدبب وهم الدب االبني و الدب الاسود الامريكي والدب الهيملايا، والعديد من الحيوانات النادرة الأخرى.

الأماكن المميزة في حديقة الحيوان

هناك العديد من الأماكن المميزة والأنشطة المثيرة، حيث الحديقة التي تمتد مساحتها حتي 24 قدان مليئة بالكثير من الأمور والأماكن التي يجب زيارتها.

  • رؤية الحيوانات البرية المفترسة والغير مفترسة.
  • مشاهدة بيت الزواحف الذي يتواجد فيه أندر الزواحف المصرية والأفريقية.
  • رؤية الطيور الجارحة كالنورس والصقر والنسر.
  • الذهاب إلي البحيرة واللعب مع البط والبجع بصحبة طفلك.
  • زيارة متحف التاريخ الطبيعي المتواجد بالحديقة ومشاهدة المحنطات التي بداخله.
  • حديقة الورد والجناين بالإضافة إلي القصر المتواجد بالحديقة والتماثيل من الأشياء المثيرة أيضاً.

إلي هنا تكون قد انتهت تلك المقالة والتي شرحنا فيها كيفية الذهاب إلي حديقة الحيوان بالإسكندرية، في الختام نتمنى أن تكون تلك المقالة قد نالت إعجابكم، دمتم بود.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!