رسوم الشراء من خلال بطاقة مدى خارج السعودية 2022

رسوم الشراء ببطاقة مدى خارج السعودية

رسوم  الشراء ببطاقة مدى خارج المملكة جزء من جهود دولة السعودية العربية، التي كانت تبحث عن العمل بواسطة المعاملات الرقمية  حتى تقلل من استخدام الفلوس النقدية ، كخطوة من المملكة تجاه تطوير القطاع المالي .

حيث قامت المملكة بالمنافسة مع خدمة الشراء عبر الإنترنت للجميع حيث يحمل حاملي البطاقات السعودية من مدي إمكانية الشراء منذ بداية أبريل ( نيسان)، لذلك يدخلون المنافسة مع بطاقات الائتمان العالمي مثل Visa و MasterCard و Order.

مميزات بطاقة مدي

تتعدد مميزات بطاقة مدي ومن أهم مميزاتها التالي :

  • يمكن لحاملي البطاقات شراء منتجات من المتاجر الإلكترونية المحلية و الدولية، مثل جرير و سوق، و أمازون، يباي، وغيرها من المواقع و دفع مشترياتهم بإستخدام بطاقة مدي عبر الإنترنت.
  • كما أن تأثير خدمة الشراء عبر الإنترنت على التجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية هو الاتجاه العالمي الحالي، كما عزز ثقافة المعاملات المالية الإلكترونية، المساهمة في استعادة الاقتصاد الرقمي.

و تتضمن خدمة الشراء عبر الإنترنت العديد من المزايا للبائع و المشتري، على سبيل المثال:

  • بدء الخدمة المجانية لجميع البطاقات.
  • لا تضيف أي عمولات لمالك البطاقة إذا كنت تستخدم بطاقة الشراء عبر الإنترنت من متاجر الإلكترونيات المحلية.
  • تخفيف الاستحواذ و دفع المستهلك إلى الدفع الإلكتروني، مما يؤدي إلى تقليل نظام الدفع بعد تلقي المنطقة تدريجيًا بعد الثقة بين التاجر و المشتري.
  • تلقي مالكي المتاجر المحلية معظم المنتجات حيث تتوفر السلع دون خصم بعض الشركات الائتمانية.

تعرف على .. رسوم الدفع عن طريق ابل باي مدى

رسوم  الشراء ببطاقة مدى

تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض من رسوم  الشراء ببطاقة مدى خارج المملكة عند استخدام الدفع الإلكتروني مع بطاقة شراء الفروع العالمية.

حيث تتطلب بطاقة مدي دفع رسوم معينة تصل إلى 35 ريال سعودي خارج المملكة، بالإضافة إلى 10 ريال سعودي من دول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements

رسوم الشراء هي 2.25٪، كما أن بطاقة الائتمان تحتاج إلى رسوم تقدر ب 25 ريال سعودي خارج المملكة، ورسوم الشراء 1.15٪، وكمية اللجنة الفعلية صفر في المئة (0 أبريل 0٪).

أمان خدمة مدي

تتعدد الأسئلة حول أمان الدفع عبر الإنترنت و الخصوصية و سلامة عملية الدفع، وقد تم تصميم الخدمة و فقا لمعايير السلامة العالمية لعمليات الدفع الإلكتروني و بدأت الخدمة بعد إكمال اختباراتها الفنية و التقنية، وفق واحدة من المعايير و هي أن المشتريات عبر الإنترنت تتم فقط بعد تأكيد هوية حامل البطاقة، أي عند إرسال رقم سري من قبل الرسائل القصيرة إلى رقم South Card South الذي يسمح لك بإكمال الشراء.

و يمكن لأحد الخيارات الأخرى عن حامل البطاقة التحكم في الحد الأقصى للتغييرات لعملية الشراء بحيث لا يمكن للنظام قبول الشراء إذا تجاوزت الحد الأقصى، بالإضافة إلى خيار الشراء عبر الإنترنت أو القنوات الإلكترونية للبطاقة.

أسئلة شائعة حول بطاقات مدي

  • ما هو الفرق بين البطاقات أو فيزا أو ما قبل الدفع ماستركارد؟

يرتبط Visa أو Pre-Pay-MasterCard بحسابك و دفع مبالغ الشراء من الائتمان الذي قمت به.

  • هل يمكنني الآن شراء الخدمات من موقع خمسات في المملكة العربية السعودية؟

نعم، أصبح شراء خدمات خمسات من قبل مستخدمين البطاقة ممكنة الآن و الشراء آمن ومحمي تمامًا.

تأكد من أن بطاقتك تحتوي على CVV/HVC (والتي تتوافق مع الأرقام المطبوعة الثلاثة على الجزء الخلفي من البطاقة)،  و إلا يجب عليك فحص مصدر البطاقة لإستبدالها.

  • هل تتضمن ميزة الشراء عبر الإنترنت بطاقات موسعة لحسابات و مؤسسات الأعمال؟

نعم نظريًا يمكن أن تتضمن ميزة الشراء عبر الإنترنت البطاقات الموسعة لحسابات ومؤسسات الأعمال.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!