سعر العشب الصناعي في ساكو 2022 ومميزاته وعيوبه بالسعودية

سعر العشب الصناعي في ساكو

سنوضح الآن سعر العشب الصناعي في ساكو في المملكة العربية السعودية مع توضيح مميزات العشب الصناعي وعيوب العشب في ساكو، حيث في الفترة الأخيرة يلجأ العديد من الأشخاص إلي استخدام العشب الصناعي في الحدائق و الملاعب والفلل والعديد من الأماكن الواسعة وسوف نتعرف علي سعر العشب الصناعي في ساكو في هذا المقال .

مميزات العشب الصناعي

الغرض من العشب  الاصطناعي هو جلب الجمال الطبيعي إلى البيئة الطبيعية، ولكنه يحتاج إلي الكثير من الطاقة والمال ، ومن مميزاته أنه لا يحتاج إلي الكثير من المياه ، لذلك يمكن أن يقلل فواتير المياه، و لن ينمو العشب الصناعي مثل العشب الطبيعي ، وأيضاً لا يحتاج العشب الصناعي إلى تقليمه أو قصه باستمرار مع مرور الوقت، ويظل لونه أخضر طوال فصول السنة، ولا يغير لونه، كما أنه يقاوم أشعة الشمس الضارة، خاصة عندما يتعرض لأشعة الشمس المباشرة .

العشب الصناعي مهم جداً وخاصة للملاعب لأنه يساعد على تبسيط المباريات الرياضية لأنه إذا سقط الرياضي على العشب الصناعي ولم يتحرك أو يتحول من مكانه أثناء التمرين فلن يؤذي الرياضي، كما أن سعر العشب الصناعي في ساكو موفر، لذلك فهو يناسب الملاعب الرياضية أكثر من العشب الطبيعي ولا يتأثر بالحشرات ، وعلى العكس فإن العشب الطبيعي يحتاج إلى الرش بالمبيدات ، وبالتالي فهو لا يضر بالبيئة المحيطة، لذلك يتم وضعه في المدارس والمستشفيات لأنه لا يضر الأطفال أو المرضى، كما أنه  لا يحتاج إلى الكثير من الماء لذلك فهو مناسب للعب عليه .

Advertisements

أهمية العشب الصناعي في ساكو

  • يساعد العشب الصناعي علي الشعور ب الراحة النفسية، فعند ارتفاع درجة الحرارة نقوم برش العشب الصناعي بالمياه و يصبح الجو رطب ومنعش.
  • يمكن أن يمنع الغبار والملوثات من التراكم في الهواء كما أن سعر العشب الصناعي في ساكو غير مكلف.
  • يستخدم لأغراض الديكور في المنازل والفيلات والحدائق والقصور.
  • كما يمكنه أن يمكّن الكثير من الناس من بذل قصارى جهدهم لأداء رياضاتهم المفضلة دون التعرض لأي إصابات أو كسور.
  • كما أنه مفيد جدًا في توفير تكلفة صيانة العشب الطبيعي.

سعر العشب الصناعي في ساكو

العشب الصناعي لا يوفر الكثير من المال عند الاستخدام فحسب، بل يوفر أيضًا الكثير من المال في سعر الشراء إلي جانب تكلفته الموفرة، و لكن سعر المتر الواحد من العشب الصناعي في ساكو يختلف بإختلاف عدة أشياء، خاصة مع معيار الجودة، ويختلف أيضًا حسب ارتفاع الشعر والكثافة والوزن وكيفية تصريف المياه دون الاحتفاظ بالمياه في العشب، إليك بعض أسعار العشب الصناعي في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن أن تساعدك على فهم العشب الأفضل بالنسبة لك.

  • يبلغ سعر العشب الصناعي في ساكو الذي يكون طول الشعر فيه 33 مم، و كثافة شعيرات المتر المربع حوالي 14000 – 19000 حوالي أربعين ريال سعودي إلى خمسة وسبعون ريال سعودي، و سعر العشب الذي يبلغ طول الشعر فيه 50 مم، و كثافة الشعيرات 20000 لكل متر مربع، من خمسة وسبعون ريال سعودي إلى ثمانين ريال سعودي .
العشب الصناعي في ساكو

عيوب العشب الصناعي

هناك عدة عيوب لاستخدام العشب الصناعي في المنازل منها أنه:

  • عند تعرضه للحرارة يتغير تركيبه الصناعي، لذلك يجب التنبيه بعدم استخدامه في درجة الحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس المباشرة، على سبيل المثال عند تعرض العشب الصناعي للنار، فإنه يتسبب في إنتاج مجموعة من الأبخرة السامة التي يمكن أن تعرض صحة الإنسان للخطر.
  • يتكون العشب الصناعي من المنتجات البترولية، و التي تحتوي على مواد كيميائية سامة تهدد صحة الأطفال ومنها:بنزوكسازول، يتحول إلى سيانيد الهيدروجين وأكسيد الهيدروجين وأكسيد الكبريت، ويتحلل عند درجة حرارة 20 درجة مئوية ،أسود الكربون، يصنف أسود الكربون على أنه مادة مسرطنة، مما يؤثر على الحمض النووي ومعدل الإجهاد .التأكسدي ،الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، أكدت الدراسات أن هناك علاقة بين هذه المادة والإصابة بسرطان الجلد والمثانة والكبد والمعدة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!