سعر تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات والموتوسيكلات 2022 بالمرور

سعر تركيب الملصق الإلكتروني

سنتعرف على الأوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات سارية الترخيص، وسعر تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات والموتوسيكلات واجراءات استخراج الملصق الإلكتروني لسيارتك الخاصة الملاكي أو الشاحنة أو ميكروباص، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه يجب أن يتم تركيب الملصق الإلكتروني لكافة السيارات والمركبات وذلك من خلال إدارات المرور على مستوى الجمهورية، حتي لا تتعرض إلي الغرامة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قررت تعميم الملصق الإلكتروني على كافة السيارات بجميع محافظات الجمهورية وذلك من أجل الانضباط المروري، وقد مدت الوزارة المهلة إلي نهاية شهر مارس 2022 من أجل أن تعطى فرصة أكبر للمواطنين من أجل تركيب الملصق الالكتروني، ويتم صرف الملصق لكافة المركبات عند الترخيص لها أو التجديد أو نقل الملكية.

فوائد الملصق الالكتروني

ما هو الملصق الإلكتروني وما هي مميزاته وفوائده، هذا السؤال الذي يبحث عنه الجميع، في تلك النقاط سنتعرف على الغرض منه بالتفصيل.

  • يحتوى هذا الملصق على بيانات ومعلومات السيارة من أرقام لوحة معدنية وصاحب السيارة ويتم قراءة كافة التفاصيل عن بعد بشكل إلكتروني من قبل الجهات المسئولة.
  • يسهل عملية وصولك لمخالفات السيارة، حيث تصل إلي المخالفة إلي رقم هاتفك فوراً، مع احتمالية دفع الحد الأدنى من الغرامة.
  • التعرف على المخالفات مع إمكانية دفعها بشكل إلكتروني عبر وسائل الدفع المتعدد..
  • تقليل عمليات السرقة الخاصة بالسيارات لأنه بفضل هذا الملصق يتم التعرف على خريطة سير السيارة.
  • الجهات المختصة يمكنها معرفة الأماكن التي تشهد ازدحام مروري والعمل على حلها.
  • تخفيف الضغط على الكمائن بسبب أنه يسهل من عملية الوصول لمعلومات السيارات.

تلك أهم المميزات المتواجدة في الملصق الإلكتروني الذي يجب تركيبه عبر إدارة المرور التابع لها، والتي تسعى وزارة الداخلية لتعميمه بشكل كامل قبل نهاية هذا العام على كافة السيارات والمركبات المتواجدة في مصر.

الأوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني

المستندات والأوراق المطلوبة من أجل تركيب ملصق إلكتروني لسيارتك ليست كثيرة، فكل ما ستحتاج إليه هو 50 حنية مصري ثمن الملصق الإلكتروني بالإضافة إلي.

Advertisements
  • وثيقة تأمين ضد حوادث السيارة.
  • رخصة السيارة على أن تكون سارية حتى الآن.

سعر الملصق الالكتروني للسيارات

كما اوضحنا بالأعلى فأن سعر تركيب الملصق الإلكتروني لكافة المركبات هو 50 جنية مصري فقط لا غير، ويتم تركيب الملصق في كافة إدارات المرور المتواجدة داخل جمهورية مصر العربية، وعليه قم بالذهاب إلي إدارة المرور التابع لها وأطلب تركيبه.

إجراءات تركيب الملصق الإلكترونى للسيارات

لشرج اجراءات وخطوات تركيب الملصق الالكتروني للسيارات، عليك متابعة النقاط التالية.

  • الملصق يتم صرفه عند الترخيص أو نقل الملكية او التجديد مقابل 50 جنية مصري.
  • يتم تقجيم وثيقة التأمين من حوادث المركبات إلي إدارة المرور.
  • يجب تقديم الرخصة على النموذج المعد لذلك.
  • عليك أيضاً تقديم نموذج الفحص الفني.

تلك هي الاجراءات وبعد تقديم تلك الأوراق سوف تحصل على الملصق الإلكترويي الذي لا يجوز نزعه من مكانه أو إتلافه، كما سيكون للملصق تاريخ انتهاء يجب تجديده قبل انتهاءه.

غرامة عدم تركيب ملصق الكتروني

من المتوقع أن تكون غرامة عدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات بعد نهاية المهلة التي حددتها إدارة المرور بوزارة الداخلية المصرية بين الـ 5 ألاف جنية مصري حتي الـ 8 الأف جنية مصري، لذلك أسعى لتركيبه حتي لا تقع تحت طائلة تلك الغرامة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!