سعر متر البروفايل في السعودية 2022

سعر متر البروفايل 2021

سوف نوضح اليوم كافة التفاصيل عن سعر متر البروفايل السعودية، وذلك لان البيت هو المملكة التي يريد الجميع ان تكون على أحسن شكل، وذلك لا يكمن في الترتيب الداخلى فقط بل يكون في التصميمات الخارجية ايضا، وفي الاهتمام بالألوان الموجودة بالخارج، وبذلك تتعدد الوجهات من واجهات تركيب احجار، ووجهات عن طريق الدهان، وقد يحتاج دهان البروفايل الى ميزانية مناسبة، كما تختلف اسعار دهان البروفايل حسب كل شركة  فـ الأسعار في شركة عسيب والجزيرة غير سكيم مارمو امان كريت، ومن خلال كل ذلك فيمكن نوضح في هذا المقال كافة التفاصيل عن سعر متر البروفايل السعودي.

الواجهة دهان البروفايل

يهتم الكثير بدهان البروفايل لما لها من جمال وروعة، وقد نشاهده على أوجه واسوار البيوت،  إن دهان البروفايل يعرف بانه ذو مظهر جمالى وله القدرة في تحمل ظواهر الجو الخارجية، فيظهر جماله من على بعد مسافة، وبالأخص إذا تم اضافة بعض اللمسات الجمالية ويمكن ان تكون هذه اللمسات من الحجر الطبيعي، وتوضع علي الاطراف أو السور أو دخلات المنزل و النوافذ، لقد استعر البروفايل  بطريقتين وهو طريقة عمل بروفايل بخطوط طوليه أو طريقة عمل بروفايل على هيئة دوائر.

تعرف على .. سعر متر اسمنت بورد في السعودية 2021 وكيفية اختيار المناسب.

سعر متر البروفايل السعودية

تتعدد اسعار متر دهان البروفايل للمباني وتختلف الاسعار من شركة الي اخرى وهي كالاتي:-

Advertisements
  • شركة دهانات عسيب- الجزيرة لتنفيذ أعمال البروفايل ليكون سعر المتر المربع 19 ريال سعودى.
  • سكيم مارمو امان كريت لتنفيذ أعمال البروفايل بالرياض ليبدأ سعر المتر مربع 17 ريال سعودى.
  • شركة اصباغ الكويت KPC لتنفيذ أعمال البروفايل ليكون سعر المتر المربع 16 ريال سعودى.
  • بروفايل الشيوخ بضمان 10 سنين ليكون سعر المتر المربع 15 ريال سعودى.

طريقة حساب الوجهه

  • يمكن حساب الوجهه عن طريق (حساب الطول × العرض × الارتفاع ) بينتج عدد الأمتار.
  • يتم خصم الاماكن الفارغة منها الابواب والشبابيك فيتم ظهور الصافي بالمتر،  والمتر هو الشكل الذي يلف جو فتحات الابواب والشبابيك او أي فتحات، وقد يستخدم الحزم السفلى، أو  يستخدم الكثير الرخام أو الجرانيت وذلك لانه ارخص من الرخام ويتواجد ايضا حزام يتم وضعه فوق الرخام وهو يكون فاصل بين الرخام والحجر.

هل تسمع عن الهناجر، تعرف الآن على سعر متر الهنقر السعودى وأنواعه بالتفصيل.

طريقة تركيب الحجر الطبيعى أو الصناعى

يمكن تركيبة الحجر للوجهه بطريقتين وهما كالاتى:-

  • الطريقة الاولى: وهي الأكثر شهرة وهى من الاسمنت، ويبدأ بوضع المونة الاسمنتية علي الحوائط التى تريد التركيب عليها وتكون طريقتها بالطرطشة، ويتم وضع مواد اضافية لزيادة التماسك، ومنها مادة السيكا لأنها مادة ضد الماء ونعمل على عمل مجرى خلف الحجر والرخام وذلك لكى نقوم بوضع شريط لاصق عليها، وأهم ما يميز هذه الطريقة انها اقتصادية ومدى قوة تماسك الاحجار يكون جيد جدا.
  • ومن عيوب هذه الطريقة أن الحجر يمتص المياه في المونة الموجودة بالحجر ويتم التركيب على تقسيم الحجر الي شرائح لتشكيل افصل الديكورات.
  • الطريقة الثانية: فهى طريقة ميكانيكية والتي يكون فيها تركيب الحجر عن طريق المسامير، وأهم ما يميز هذه الطريقة أنها تعمل علي تكوين عازل للحرارة، ومن الممكن تشكيل ديكورات جديدة ومميزة ويكون ذات وزن ثقيل ويتم تثبيتها جيدا وعند وجود اى اتلاف في أي حجر تتمكن من ترميمه بطريقة سهلة.
  • واهم عيوب هذه الطريقة أنها باهظة الثمن ولا تتناسب مع كل النقاشات علي الاحجار وبالاخص التى تم النحت عليها.

أقرأ أيضاً .. سعر متر البريكاست في السعودية ومعرفة عيوبه ومميزاته بالتفصيل.

وفي النهاية بعد أن قمنا بتوضيح سعر متر البروفايل السعودية، حسب كل شركة منفصلة، وكذلك عرضنا طرق تركيب الحجر، وكيف تحسب الواجهه،  نتمنى لكم الإفادة من المقال

 

 

1 فكرة عن “سعر متر البروفايل في السعودية 2022”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!