اسعار حجر مايكا 2022 في مصر وديكورات حجر المايكا الاسود

ديكورات حجر المايكا الاسود

سنوضح لك اسعار حجر المايكا وديكورات حجر المايكا الاسود، والفرق بين حجر المايكر الاسود والمستورد، وطريقة التركيب بسهولة ومعرفة الأصلي، كل هذا سوف نوضحه لكم من خلال تلك المقالة، التي سنفرد بعض السطور فيها أيضاً للحديث على انواع حجر المايكا، مع توضيح سعر حجر المايكا لكل نوع، فتابعوا معنا.

ماهي اسعار حجر مايكا 2022؟ حيث أصبح حجر المايكا بجميع أنواعه وأشكاله من أحدث صيحات الديكور، على الرغم من انتشاره من عهد الفراعنة و  استخدم مؤخرا في عمليات البناء، ولكن برزت في السنوات الأخيرة استخداماته في عمليات الديكور سواء المنازل، الفلل، الشركات، فكان له لمسة رائعة في عالم الديكور، وبالإضافة لكونه ذو شكل مميز ورائع يتميز كذلك أنه مانع للصوت، وبذلك خصصنا هذا المقال لكل محبي الأذواق الرفيعة و الاشكال العصرية، فالآن يمكنك التعرف على جميع انواع حجر مايكا، استخدامات حجر مايكا ديكور داخلي، وأسعاره في الأسواق المصرية.

انواع حجر مايكا

تختلف انواع الحجر وكذلك تختلف مميزات كل نوع ولتتمكن من اختيار المناسب، سنقدم لك عرض بكل المميزات التي تميز كل نوع منهم:

  • مايكا مستورد أحمر: نظرا لاستخراجه من جبال حرارية فبذلك يُمكنه تحمل درجات الحرارة المرتفعة، ومن هنا جاء استخدام هذا النوع من المطابخ، ويتوفر باللون الأحمر والبرتقالي واللون البني.
  • المستورد الصيني: وهو ذو لمعة مميز تجعله مفضل عند الكثيرين في أعمال الديكور الداخلي، والديكور الخارجي، كما أنه سهل في عمليتي التركيب والتنظيف.
  • المصري: يعتبر من أرخص الأنواع من حيث سعر الشراء، ومن حيث سعر التركيب أيضا، ولكنه أكثرهم متانة وصلابة.
  • مستورد هندي: من أبرز الأنواع من حيث الشكل الجمالي، لذا يكثُر استخدامه في ديكور الشركات الداخلية، وكذلك الوجهات الخارجية.
  • وش جبل: من أكثرهم استخداما في الديكورات الداخلية وخصوصاً في غرف النوم أو غرف المعيشة لما يعطيه من جو رائع، انعكاسا لمعانه، وألوانه الجميلة.

كما يتوفر بعض الأنواع الأخرى كالناعم، الرخام، الرصاصي، والأبيض.

أماكن بيع حجر مايكا

يتوفر في أكثر من مكان في مصر ويطلق عليه اسم المكان التي يتم بيعه فيه، ومن أشهر هذه الأماكن

البساتين ويطلق عليه حجر مايكا البساتين، يُباع أيضاً في منطقة شق التعبان، وفي السيدة عائشة.

Advertisements

مميزات حجر المايكا

لم تكن شهرة هذا الحجر الفرعوني في هذه الآونة الأخيرة من فراغ ولكن جاء نتيجة العديد من المزايا التي جعلته مميز عن البلاط أو السيراميك بشكل عام

  • أولا يعطي واجهة خارجية بشكل مميز، يمكن تصميم عماويد، وكذلك مدافئ ميكا.
  • سهل التنظيف و كذلك التركيب ولكن يفضل تركيبه تحت رعاية شركة متخصصة.
  • يتوافر أشكال وألوان عديدة تستطيع اختيار المناسب.
  • مانع للصوت.

عيوب حجر المايكا

على الرغم من انتشار الاحجار الطبيعية مؤخرا في عالم الديكور، حيث أنها تعطي شكلا أجمل، مع المتانة وأنها تدوم طويلا، سهلة التنظيف والتركيب إلا أنه يوجد عيب واحد لهذا الحجر:

  • الوجهة الخلفية للحجر ناعمة الملمس إن لم يتم تركيبه بشكل صحيح مع وجود أي اهتزازات، يسقط الحجر.

ولتفادي هذه المشكلة يجب الإعتماد على فنيين تركيب ذوي كفاءة في تركيب هذا النوع من الحجر الطبيعي.

أسعار حجر مايكا 2022

قد يختلف سعر حجر المايكا للبيع من مكان لأخر، وكذلك حسب النوع، ولكن يعتبر أفضل سعر للمتر هو 200 جنيه مصري وقد يصل في بعض الشركات ل250 جنيه، شامل التركيب وتوجد العديد من الشركات تقدم عروض على الصفحات الخاصة بالشركات على الفيس بوك، فيمكنك التواصل مع الشركة واختار التصميم الذي ينال اعجابك.

وبذلك نكون وضحنا كل ما يخص هذه الأحجار الديكورية الرائعة من حيث السعر وكذلك المميزات والعيوب، الأنواع وأماكن البيع في القاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!