اسعار حجر الاوبال 2022 الأصلي في مصر

كيفية معرفة حجر الاوبال الاصلي

سنتعرف على اسعار حجر الاوبال فى مصر والسعودية وكيفية معرفة حجر الاوبال الاصلي من التقليد، كما سنقدم لك نصائح عند شراء حجر الأوبال،  وسنتعرف على حجر الأوبال الناري والاسود واسعارة بالتفصيل، حيث جاءت العديد من الأسئلة المتكررة من قبل محبي الأحجار الكريمة وهواة جمع هذه الأحجار عن أسعار حجر الأوبال في مصر، حيث يعد حجر الأوبال من أشهر الأحجار الكريمة التي تدخل في العديد من المصوغات.

وجاء ضمن الأسئلة عن ثمن حجر الاوبال الابيض حيث يمتلك حجر الاوبال العديد من الألوان التي لا حصر لها بالإضافة إلى أشكاله الرائعة، بذلك نجد العديد يتهافتون على معرفة من أين يستخرج حجر الأوبال، ومن خلال المقال سنعرض لكم مجموعة من أسعار المصوغات المصنوعة من حجر الأوبال ومجموعة من المعلومات الخاصة بهذا الحجر، وسعر حجر أوبال خام.

نصائح عند شراء حجر الأوبال

عليك الإلمام ببعض المعلومات لمعرفة نوع المعدن المكون لحجر الأوبال لتتمكن من التفرقة بين الأصلي والتقليد.

حجر الأوبال الأصلي يصدر ضوءاً بنفسجي اللون عند وضعه في الظلام.

Advertisements
  •  ينصح عند شراءه أو أي حجر ثمين بأن يطلب الاطلاع على بياناتها التى ترفق بها بمجرد خروجها من المحاجر، والمكتوب فيها مقاس الحجر، ووزنه، ودرجة لونه، وعدد القطعيات الموجودة به، بالإضافة إلى على ضرورة الحصول على فاتورة مدونة بها مواصفات الحجر وسعره، وذلك للرجوع إلى البائع فى حالة إذا كان غير أصلي.
  • قم بوضعه  تحت إضاءة اصطناعيّة، فإذا خرج بريقاً عالياً وانكسر الضوء من خلاله بسهولة فإن هذا الحجر حقيقي وأصلي.
  • عليك الاطلاع على سعر الحجر في العديد من المتاجر وسعر الجرام منه.

اسعار حجر الاوبال في مصر

تعددت التساؤلات حول ثمن حجر الأوبال في مصر، ونظرا لهذه التساؤلات جمعنا لكم اليوم أسعار حجر الأوبال وجاءت هذه الأسعار على النحو التالي.

  • ثمن حجر أوبال دائري قياس 8,9 ملم، حجم 1,8 قيراط متعدد الألوان 627,54 جنيه مصري.
  •  دائرى قطعتين بسعر 9 ملم، حجم 3.16 قيراط بألوان كثيرة ومتعددة بسعر 1125 جنيه.
  • ثمن دائري اربع قطع بحجم 8.26 قيراط بسعر 3.700 جنيه مصري.
  • بيضاوي شفاف حجم 10.3 جرام متعدد الألوان بسعر 9.269 جنيه مصري، يتميز الحجر بأنه نادر.
  •  النار البيضاوي شفاف أنيق جدا بحجم 8.8 يتميز باللون البرتقالي الزهري بسعر 400 جنيه.
  • سعر  كابوشون دائري اربع قطع بحجم ملئ 3.84 قيراط بسعر 1.720 جنيه مصري.

ويوجد العديد من المصوغات المصنوعة من حجر الأوبال بالإضافة إلى معادن أخرى ثمينه مثل الذهب أو الفضة وغيرها، وتتوقف هنا سعر المنتجات على سعر وقيمة المعدن الداخل في صناعة المنتج، وبذلك نجد أن الأسعار متفاوتة الثمن والسعر، ولايوجد سعر محدد بل يتوقف على نوع الحجر ولونه والقطعة الداخل بها، ونجد العديد من هواة ارتداء الأحجار الكريمة يتبادلون الأسئلة حول اسعار حجر الأوبال الصناعي وذلك بمقارنتها بالحجر الأصلي.

سعر الأوبال الخام في مصر

يعد الأوبال من الأحجار الكريمة التي تدخل في العديد من الحلي للرجال والنساء، ويُباع  أيضا خام بدون تشكيل من قبل هواة جمع الاحجار الكريمة، وقد تساءل العديد من هؤلاء حول سعر الأوبال الخام في مصر والذي يتراوح بين 600 جنيه مصري ويرتفع السعر بارتفاع قيمة القطعة المصنوعة من حجر الأوبال حتى يصل إلى 10000 جنيه مصري.

تعد الأحجار الكريمة محط اهتمام العديد من الأشخاص لذلك جمعنا لكم مجموعة من أسعار  حجر الأوبال في مصر رداً على التساؤلات الواردة من محبي حجر الاوبال والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى بعض الإرشادات الخاصة بالحجر قد تستعين بها عند الشراء.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!