إجراءات نقل ملكية سيارة بعقد مسجل بالشهر العقاري والمرور من محافظة لمحافظة

إجراءات نقل ملكية سيارة

سنوضح لكم الآن إجراءات نقل ملكية سيارة، وسعر ومصاريف طريقة نقل ملكية السيارات وتكلفة نقل ملكية سيارة مستعملة من محافظة إلي اخرى بتوكيل أو منتهية الرخصة ومدة نقل ملكية السيارة، سنتعرف على كل ذلك بالتفاصيل خطوة خطوة من اجل تتم عملية النقل بسلاسة تامه، بداية من اجراءات التسجيل في الشهر العقاري نهاية بـ أجراءات نقل الملكية للسيارة بالمرور، فتابعوا معنا التفاصيل.

نقل السيارات يمر بأكثر من مرحلة، مروراً بالشهر العقاري، أو بوحدة المرور القديم، أو بوحدة المرور الجديدة، تلم المراحل يتم فحص الأوراق والسيارة بشكل كامل والحصول على أدوات الأمان حتي الحصول على اللوحة الرقمية، حاولنا توضيح ذلك من خلال النقاط التالية.

إجراءات نقل ملكية سيارة

من خلال النقاط التالية سنتعرف على تكاليف نقل ملكية سيارة مستعملة في المرور وفي الشهر العقاري والإجراءات خطوة بخطوة.

Advertisements
  1. تسجيل السيارة في الشهر العقاري
    تذهب إلي الموظف المختص في الشهر العقاري وتحصل على نوذج بيع سيارة مقابل 5 جنيهاتـ وتقوم بلمئ هذا النموذج بالبيانات المطلوبة، من خلال توكيل البيع الذي حصلت من صاحب السيارة الأصلي.
    يتم ختم هذا المستند من مدير فرع الشهر العقاري المتواجد به، ومن ثم الذهاب لموظف السجلات من أجل تسجيل بيانات البائع والمشتري،  وفي نهاية تواجدك بالشهر العقاري تقوم بتصوير العقد وتحصل على وصولات التصوير، والعودة لمدير الفرع للأمضاء مرة أخرى على عقد البيع ومن ثم الذهاب إلي وحدة المرور.
  2. تقديم الأوراق بالمرور
    بعدما تمت عملية نقل السيارة في الشهر العقاري، سوف تحتاج الحصول على شهادة مخالفات، ولابد من تقديمها خلال 15 يوم من صدورها، يمكنك استخراج تلك الشهادة من مكاتب البريد مقابل 15 جنية مصري.
    بعد ذلك عليك التوجه إلي قسم المرور التابع له حسب عنوانك، وتقديم الأوراق ورخصة السيارة من اجل فحصها.
  3. فحص السيارة والأورواق ونقل الملكية بالمرور
    بعد تقديم اوراق السيارة من عقود بيه او توكيلات خاصة، سيطلب منك في المرور شراء حقيبة طبيه بحوالي 150 جنية مصري، وملف جديد لسيارتك ب، 65 جنية مصري، بالإضافة إلي طفاية حريق بقيمة 400 حتية مصري.
    بعد ذلك سيتم البدء بفحص السيارة من خلال البصمة ورقم الشاسية وعند المطابقة، سيقوم الضابط المختص المتواجد بالمرور بفحص السيارة بشكل كامل من الخارج والداخل، من أجل أن يتأكد أنها صالحة.
  4. اجراءات نقل السيارة بالمرور
    بعد القيام باجراءات الفحص للسيارة والأوراق، سيجب عليك الذهاب لمكتب التسجيل المتواجد بالمرور من اجل تسجيل السيارة ومعك الأوراق والملف الخاص بسيارتك، مع توريد مبلغ الترخيص الذي يختلف بين مكان واخر فوارق بسيطة،  من أجل ان يتم تسليمك لوحة أرقام العربية ورخصة السيارة، والملصق الإلكتروني الذي سيتم لصقه على الزجاج.

نرشح لك … رسوم عقد بيع سيارة مسجل بالشهر العقاري 2021

إجراءات نقل ملكية سيارة من محافظة لمحافظة

  • رخصة السيارة السارية وشهادة مخالفات سارية، وصورة بطاقة المالك الجديد مع الأصل إلي وحدة المرور التابع لها.
  • عقد بيع مسجل بييع السيارة ووثيقة تأمين المالك الجديد في الحالة النقل بغرض البيع والشراء.
  • مطابقة الشاسيه ورقم المحرك وأصل فاتورة البيع أو الإفراج الجمركى، ومن قم اخذ بصمة والموتور والشاسية بالمرور الجديد.
  • العودة لوحدة المرور القديمة واستخراخ أصل ملف السيارة لمطابقة البصمة الجديدة على الملف.
  • بعد ذلك يتم ترخيص السيارة بالمرور الجديد، وتتسلم اللوحات المعدنية الجديدة بعد تسليم اللوحات القديمة للمرور.
نقل ملكية السيارة

مدة نقل ملكية السيارة

  • يمكنك نقل السيارة لك بعد شراءها خلال ثلاث أشهر، حسب القانون الذي أقرته لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري خلال عام 2019

اجراءات نقل ملكية سيارة منتهية الرخصة

  • لو الرخصة منتهية ستقوم بنفس الإجراءات التي بالأعلى بالضبط، لكن هناك خطوة إضافية، حيث عليك الحصول على شهادة بيانات من المرور القديم.

إلي هنا نكون قد تعرفنا بالخطوات إجراءات نقل ملكية سيارة مستعملة من محافظة لمحافظة أو في نفس المحافظة خطوة بخطوة، نرجو أن تكون كافة النقاط المتواجدة في تلك المقالة واضحة أمامكم، في الختام نتمنى لكم دوام الصحة والعافية، دمتم بود.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!