تكلفة تشطيب شقة 100 متر على الطوب الأحمر 2022

سنتعرف الآن على تكلفة تشطيب شقة 100 متر في مصر، تشطيب ونصف تشطيب،  وتكاليف المحارة والسباكة والكهرباء والنجارة وكل ما يخص الشقةـ، كما سنتعرف على التكلفة في حالة الشقة كانت نص تشطيب، وبالتأكيد الأسعار تختلف تماماً، كما سنوضح لك أسهل الطرق واوفرها من حيث تشطيب الشقة الخاصة بك بسهولة ودون مجهود، فتابعوا معنا السطور القادمة.

التكلفة الخاصة بتشطيب شقة 100 متر تختلف حسب الخامات المستخدمة، فبالتأكيد هناك الفارق في الخامات المستخدمة في المواسير والاختلاف في أنواع أسلاك الكهرباء والخشب والسباكة والسيراميك، بالإضافة للجبس بورد والديكورات بالأسقف، لأن كلما كانت تلك الخامات اجود ستكون أعلى في السعر، وسنوضح لكم الفرق بين التشطيب الجيد الاقتصادي والتشطيب الفاخر والفرق قد يصل للضعف.

المقصود بشقة نصف تشطيب

الشركات العقارية وبعض أصحاب العمارات غالباً ما تكون الشقق المتاحة نص تشطيب، ومعني نص تشطيب أن تلك الشقق تكون انتهت بها أعمال المحارة وحلوة الأبواب والشبابيك، واماكن الكهرباء من أسلاك وخراطيم بالحوائط، واساسيات السباكة، تلك هي أساسيات تشطيب الشقة على ان تستكمل باقي التشطيب بعد ذلك، ويجب التأكد عند شراءك شقة نصف تشطيب من المحارة وخراطيم الكهرباء حتي لا تعاني بعد ذلك في أصلاحهم.

كيفية تشطيب شقتك

قبل الحديث عن تكاليف التشطيف فهناك  طريقتين لتشطيب الشقة سواء كان تشطيب كامل لشقة على الطوب الأحمر، أو كان نصف تشطيب، وهي كالتالي.
  • الطريقة الاولى ان تكون انت الشخص المسئول عن كل شيء من جلب العمال والصنايعية والخامات وما إلي ذلك، وهذا الأمر سوف يستلزم منك بعض المجهود والكثير من الوقت فأن كان لديك هذا الوقت فلا مانع من القيام بذلك بنفسك.
  • الطريقة الثانية هي الذهاب إلي احد مكاتب التشطيبات المتخصصة والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، والتعاقد معهم وتلك المكاتب تكون لديها العديد من الخطط والأسعار للتشطيبات واختار ما يناسبك، قد تدفع أكثر من الطريقة الأولى لكن الفارق لن يكون كبير.

خطوات تشطيب الشقة

  • أعمال الكهرباء التي تتكون من أسلاك الكهرباء وتأسيس اللوحة وتركيب المفاتيح والبرايز وتركيب سبوتات الريسبشن.
  • تأسيس السباكة والتي تتكون من تأسيس الحمام والمطبخ ومواسير الصرف وصرف غسالة الملابس ايضاً وتركيب طقم صحي والخلاطات.
  • الأنتهاء من أعمال المحارة بالكامل
  • تركيب السيراميك والأرضيات وحوائط الحمام والمطبخ ويختلف سعرها حسب ذوقك وتفضيلاتك.
  • أعمال النجارة وتركيب الأبواب والاكسسوارات ودهانات تلك الأبواب
  • أعمال الدهانات وتختلف أسعارها حسب نوع الدهان وان كان بالكمبيوتر أم لأ وعدد سكاكين المعجون ووش البطانة.
  • أعمال الجبس بورد وتختلف ان كانت للريسبشن فقط أم لكامل الشقة، وحجم عمل الجبس بورد سيحدد تكلفته.

 

تشطيب شقة 100 متر نص تشطيب

أذا كانت أعمال تاسيس السباكة والكهرباء والمحارة منتهية فأن المتر نص التشطيب يعمل بين 200 جنية إلي 500 جنية حسب الخامات التي سوف تستخدمها، أى ان شقة 100 متر سوف تتكلف بين 20 ألف جنية إلي 500 ألف جنية، والفارق بالخامات سنوضحه في فقرة التشطيب الكامل

Advertisements

تشطيب شقة 100 متر

تكاليف تشطيب شقة 100 مترـ بعد مرورنا على كاف مكاتب التشطيب في مصر وجدنا أن هناك خطط متعددة للتشطيب، تلك الخطط أسعارها أكثر بقليل أذا قمت بنفسك بالتشطيب بنفس الخامات، حيث هناك أربع خطط كالتالي.

  • تشطيب اقتصادي وسعر تشطيب الشقة بالكامل 75 ألف جنية مصري.
  • تشطيب لوكس وسعر تشطيب شفة 100 متر هو 110 ألف جنية مصري.
  • تشطيب سوبر لوكس وسعر تشطيب شفة 100 متر هو 130 ألف جنية مصري.
  • تشطيب فاخر وسعر تشطيب شفة 100 متر هو 150 ألف جنية مصري.

وإليكم الفوارق بين خطط التشطيب في الخامات المختلفة من أسلاك كهرباء وأعمال جبس بورد والسيراميك وما خلاف ذلك.

خطة 750 للمتر
خطة 1100 للمتر
خطة 1300 للمتر
خطة 1500 للمتر

تلك تكاليف تشطيب شقة 100 متر طبقاً للعديد من الخطط المختلفة في مصر، تلك الأسعار تقريبية وتختلف من مكان إلي أخر، لكنها تلك متوسط أسعار السوق.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!